مجلة الحياة للأطفال    هاتف ; 048677619
acfa@zahav.net.il

في مؤخرة بطن النحلة إبرة تغرزها
   

أتى أخو عرقوب يسأله شيئا، فقال له عرقوب: إذا أطلعت هذه النخلة فلك طلعها. فلمَّا أطلعَتْ أتاهُ، فقالَ له عرقوب :دَعْها حتَّى تصير بلحا.

   
 

 
 



اضافة صور

 
     
قوافل العشّاقِ لِـ "أجمل اللُّغاتِ" حولَ موائد الأدبِ في مكتبة شفاعمرو العامّة.


 
قوافل العشّاقِ لِـ "أجمل اللُّغاتِ" حولَ موائد الأدبِ
في مكتبة شفاعمرو العامّة. 
للعامِ الرّابعِ على التّوالي، تُجدّدُ المكتبة العامّة في شفاعمرو بإدارة الكاتب والأديب سليم نفّاع، مشروعَ " أجمل اللّغات" وتهديهِ لستٍّ من مدارس شفاعمرو: الابتدائيّة الكاثوليكيّة، الفوّار، الابتدائيّة د، العين، البصليّة، والبرج، وتجمعُ المكتبة العامّة ما مجموعه 150 طالبًا من صفوف الخامس والسّادس، في لقاءات نصف شهريّة، على مدار العام الدّراسي الحالي، يقودها أديب الاطفال محمد بدارنة، مانحًا كلّ فارسٍ وعاشقٍ فرصةَ التّحليق على اجنحة الإبداع في سماء الضّاد، والغوص في بحورها لاصطياد اللآلئ، نحو خلق جيل يحمي عروس اللغات، ويستمع بجمالها، ويحيك منها خواطر وقصصًا وأشعارًا تليق بها.
"أجمل اللغات" ليس فقط عنو ان مشروعٍ، بل اسمٌ على مسمّى، وتصبحُ الضّاد أغنية على شفاه الطلّاب، بل سمفونية فرح وسلام وخيال وجمال في قلوب طلّابنا الشّفاعمريّين.
تقوم المكتبة العامّة من خلال التّعاون مع مجلّة الحياة للأطفال بتوزيع مجموعات من إصدارات الطفولة لكل مشارك في المشروع، وتضاف إليها مجموعة من قصص الأديب سليم نفّاع زادًا للقاءات نحو تتويج 150 كاتبًا صغيرًا ومبدعًا في ايّار 2019.
العمل الجماعي والقلب الواحد في الحرص على تعزيز مكانة اللغة العربيّة يحقّق ثمارًا طيّبة، فمديرو ومديرات المدارس السّتّ، ومركّزو ومركّزات اللغة العربيّة، بذلوا مع المكتبة العامة خالص الجهد ووافر الاهتمام في اعداد مهني للمشروع.
خلال الأسبوع الاوّل من المشروع عصف الطلاب بالأفكار وبدأوا يحيكون الخواطر القصيرة الجميلة الطّافحة بالمشاعر والآمال والاحلام وروح الدّعابة، وعاد الطلاب لبيوتهم وفي جعبة كلّ منهم خاطرة وأشواق للقاء التّالي.
 
































































       

تعليقات الزوار

 
 
 

التقرير المالي للعام 2021 - جمعية اصدقاء الاطفال العرب

التقرير المالي للعام 2021 - جمعية اصدقاء الاطفال العرب

العدد 180 من الحياة للأطفال في حلّة الزّيتون 12-2021

Arab children Friends Association جمعيّة اصدقاء الأطفال العرب

التقرير المالي المدقق للعام 2020 لجمعية اصدقاء الاطفال العرب

 
   

مكتبة جلجولية العامّة تزفُّ فرسانها على...

   
 

هل تحب زيارة موقع الحياة للأطفال؟

نعم

ليس كثيرا

احب قراءة اي شيء

لا يهمني

 
     

صفحة البيت | عن الحياة للاطفال |سجل الزوار | شروط الاستخدام | اتصلوا بنا

Developed by ARASTAR