مجلة الحياة للأطفال    هاتف ; 048677619
acfa@zahav.net.il

في مؤخرة بطن النحلة إبرة تغرزها
   

أتى أخو عرقوب يسأله شيئا، فقال له عرقوب: إذا أطلعت هذه النخلة فلك طلعها. فلمَّا أطلعَتْ أتاهُ، فقالَ له عرقوب :دَعْها حتَّى تصير بلحا.

   
 

 
 



اضافة صور

 
     
مكتبة شفاعمرو العامّة تتوّج 150 كاتبًا مبدعا ضمن مشروع "أجمل اللغات"


مكتبة شفاعمرو العامّة تتوّج 150 كاتبًا مبدعًا
ضمن مشروع "أجمل اللغات"
مكتبة شفاعمرو العامّة الثريّةُ بكنوز الكتبِ والمتجدّدةُ في هِمَمِها وأنشطتِها وفعّاليّاتِها الثّقافية على مدارِ سنوات طويلة، أقامت احتفالًا بهيجًا في السّابع والثّامن من شهر آذار 2017، شارك فيه 150 من طلاب المدارس الابتدائيّة الشّفاعمريّة في مشروع أجمل اللُّغات، ودام خمسة أشهر تعلّم خلالَهُ الطلّاب الكتابة الإبداعيَّة، وتعزّزت أواصر صداقتهم مع الكتاب، وحلّقوا على أجنحة القصّة والقصيدة، وعزّز المشروع لديهم وللعام الثَّالث على التّوالي مكانةَ اللغة العربيّة في حياتهم، وتعرّفهم إلى أسرار جمالها، وأهميّة الحفاظ عليها.

 

 
افتتح الاحتفال مدير المكتبة العامّة أديب الاطفال الاستاذ سليم نفّاع مرحّبا بالطلاب ومديري ومعلّمي المدارس السّت المشاركة في المشروع، وحيّى فيهم روح الاعتزاز بعروس اللّغات، وبارك لهم ما حصدوه في مجال الكتابة الابداعيّة وفنِّ الخطابة وإلقاء القصائد، ودعاهم من جديد لاستمرار علاقتهم الطَّيبة مع الكتاب من خلال زيارتهم للمكتبة العامّة التي تقدّم خدماتها على مدار الأسبوع.

 

 

أجمل اللَّغات" إسْمٌ على مُسَمَّى، مشروعٌ يتغنّى بعروس اللُّغات بل أجملها.
يجدر ذكره أن اسم المشروع استوحاهُ أديب الاطفال سليم نفّاع من عنوانٍ لإحدى قصصه " أجمل اللغات" والهادفة إلى إسعاد الاطفال في الإبحار في بحر الضّاد والغوص في أعماقه، لاصطياد لآلئها.

 

شكر مدير المكتبة العامّة مدارس شفاعمرو إدارةً ومعلمين على تعاونهم وجهودهم المخلصة لإنجاح المشروع، ووعد باستمرار المشروع في الأعوام القادمة خاصّة وأنّ المشروع سجّلَ تحليقّا رائعا في سماء الضّاد، كما شكر مركّزات اللغة العربيّة وقد واكبن المشروع ورافقن الطلاب تطوّعا إلى المكتبة العامّة على مدار العام الدّراسي.
المدارس الشّفاعمريّة السّتّ المشاركة في هذا المشروع:

 

 


راهبات النّاصرة ومديرها الأستاذ رامي سرور،
مدرسة صالح سمّور ومديرها الأستاذ ناظم نكد،
الخرّوبية ومديرُها الأستاذ ذياب سواعد،
الفوّار ومديرتها الأستاذة نجاح خازم،
مدرسة جبّور جبّور ومديرها الأستاذ يوسف عبّود،
ومدرسة مَرَشان ومديرها الأستاذ يوسف خنيفس
في كلمة أديب الاطفال الأستاذ محمد بدارنة الذي أشرف على المشروع شكر الطلاب والأهالي والمدارس على ما حصدوه من تحقيق لأهداف المشروع وبارك لهم بشهادة " أجمل اللغات" التي تعكس مساحة احتلالهم للغة العربيّة وحجم عشقهم للضاد.
في أجواء مزجت فرحة التتويج ولحظة الوداع دعا أديب الأطفال محمد بدارنة الطلاب للتّواصل مستقبلا مع مجلة الحياة للأطفال عنوان إبداعاتهم وخواطرهم وقصصهم وأشعارهم.

 
قبيل الاختتام قدّم أديب الاطفال محمد بدارنة درع مجلّة الحياة للأطفال للأديب سليم نفّاع على جهوده ومبادراته ودوره المميّز في تنمية عادة المطالعة وحب الكتاب بين الطلاب الشّفاعمريّين، وحيّاه على إنتاجه الغزيز في مجال أدب الأطفال وما حقّقته قصصه من حصادٍ للجوائز التّقديريّة.
 

 






























































       

تعليقات الزوار

 
 
 

التقرير المالي للعام 2021 - جمعية اصدقاء الاطفال العرب

التقرير المالي للعام 2021 - جمعية اصدقاء الاطفال العرب

العدد 180 من الحياة للأطفال في حلّة الزّيتون 12-2021

Arab children Friends Association جمعيّة اصدقاء الأطفال العرب

التقرير المالي المدقق للعام 2020 لجمعية اصدقاء الاطفال العرب

 
   

مكتبة جلجولية العامّة تزفُّ فرسانها على...

   
 

هل تحب زيارة موقع الحياة للأطفال؟

نعم

ليس كثيرا

احب قراءة اي شيء

لا يهمني

 
     

صفحة البيت | عن الحياة للاطفال |سجل الزوار | شروط الاستخدام | اتصلوا بنا

Developed by ARASTAR