مجلة الحياة للأطفال    هاتف ; 048677619
acfa@zahav.net.il

في مؤخرة بطن النحلة إبرة تغرزها
   

أتى أخو عرقوب يسأله شيئا، فقال له عرقوب: إذا أطلعت هذه النخلة فلك طلعها. فلمَّا أطلعَتْ أتاهُ، فقالَ له عرقوب :دَعْها حتَّى تصير بلحا.

   
 

 
 



اضافة صور

 
     
سلطان باشا الاطرش يحلّق على أجنحة الإبداع في حرفيش


سلطان باشا الاطرش يحلّق على أجنحة الإبداع
مع فرسان الضّاد في حرفيش
حرفيش لا حرَّ فيها فالنسّمات الجليليّة تنعشُها فوق القمم! ولو زرتَها لحسبتها حقّا تعانقُ الغمام! وقد تلامسُ غيمةً وأنت فيها إن كنت طويلَ القامة!
حرفيش تأسرُك بطيبة أهلها وروعة قِيَمِها! وستكون محظوظًا وحظّك وفيرًا إن مررتَ بسلطان باشا الطرش في قلعتهِ، المدرسة الابتدائيّة وقد حملت اسمَهُ فخرا واعتزازا وكرامة وكبرياءً.
مشروع فرسان الضّاد قد جمعَنا ففي انتظارنا عشرون من خيرة الفرسان؛ وقد عقدوا عزمهم على التّحليق مع أديب الأطفال في طائرة المشروع فوق قمم الإبداع او الغوص في محيطات الضّاد لاصطياد اللؤلؤ النّفيس!
رحّب بنا كعادته سكرتيرُ المدرسة الأستاذ محمد سابق وغمرَنا بلطفه، وبارك مديرُ المدرسة الأستاذ عماد حسين المشروعَ وتمنّى لنا تحليقا ممتعا، ورافقنا مركّز المشروع الأستاذ نعيم شنّان إلى قاعة اللقاء فافتتح المشروع بكلمة طيّبة مسلّطًا أضواءه على أهميّة اللغة العربيّة في حياتنا، والفرصة الجميلة التي ستتاح للفرسان في تعلّم مهنة حياكة القصص والخواطر ونسج التّعابير برفقة الأديب محمد بدارنة، وشكر مركّزة اللغة العربيّة الاستاذة أحلام خير الدّين والتي ستتابع المشروع.
وزّع الاستاذ نعيم شنّان سلسلة أرجوحتي وسلسلة قصص كان ياما كان على الفرسان العشرين، فانطلق الجمعُ يتعلّم الحياكة والتّطريز لكن في الأدب والجمال!
كلمة حقّ تقال في طلاب حرفيش: أشبال واعدون بكلّ الخير والإبداع، فحبّ الضّاد يسري في عروقهم، يتفاعلون بحرارة وثقة بالذّات، يقطفون النّجوم كلّ ليلة من أجل قريتهم الجميلة حرفيش.
اللّقاء الأوّل تمحور حول كتابة التّعابير الأدبيّة من ذاك الصّنف الذي يمزج حلو الكلام بدفء الإحساس وروعة الخيال وحسن الجمال.
وردة فارس الضّاد لا تمنح للفارس فيلتقط معها صورة تذكاريّة إلا بعد أن يسعفَ الحضور بخاطرة شائقة أو يسعف السّؤال بإجابة شافية!
الصّور رصدتِ الفرسان ورداتهم! 
دامت كتب الاطفال ومجلة الحياة للأطفال في دياركم عامرة
 



























       

تعليقات الزوار

 
 
 

التقرير المالي للعام 2021 - جمعية اصدقاء الاطفال العرب

التقرير المالي للعام 2021 - جمعية اصدقاء الاطفال العرب

العدد 180 من الحياة للأطفال في حلّة الزّيتون 12-2021

Arab children Friends Association جمعيّة اصدقاء الأطفال العرب

التقرير المالي المدقق للعام 2020 لجمعية اصدقاء الاطفال العرب

 
   

مكتبة جلجولية العامّة تزفُّ فرسانها على...

   
 

هل تحب زيارة موقع الحياة للأطفال؟

نعم

ليس كثيرا

احب قراءة اي شيء

لا يهمني

 
     

صفحة البيت | عن الحياة للاطفال |سجل الزوار | شروط الاستخدام | اتصلوا بنا

Developed by ARASTAR