مجلة الحياة للأطفال    هاتف ; 048677619
acfa@zahav.net.il

في مؤخرة بطن النحلة إبرة تغرزها
   

أتى أخو عرقوب يسأله شيئا، فقال له عرقوب: إذا أطلعت هذه النخلة فلك طلعها. فلمَّا أطلعَتْ أتاهُ، فقالَ له عرقوب :دَعْها حتَّى تصير بلحا.

   
 

 
 



اضافة صور

 
     
اليابان.. بلد الجمال الطبيعي


 

 

 

اليابان.. بلد الجمال الطبيعي

 

 

تُعْتَبَرُ اليابان بلاد الجمال الطبيعي الخلاّب. فالجبال والتّلال تغطي حوالي 70% من مساحتها. وهي تتكوّن من عدّة جزر في شمال المحيط الهاديء. كما أنّها واحدة من أعلى دول العالم كثافة في السُّكان، يعيش حوالي ثلاثة أرباع شعب اليابان في العاصمة طوكيو، ويوكوهاما، واوساكا، وناجويا، أما الرّبع الأخير فيقطن جزء كبير منه الرّيف حيث يعملون في مجال الزّراعة. أمّا الجزُّء الثّاني فهو يعيش على طول السّواحل اليابانيّة ويعملون بصيد الأسماك المصدر الأول للبروتين الحيواني في اليابان.

 

 

من أهم الأنشطة الاقتصاديَّة في اليابان: الصِّناعة.. فاليابان تصنع منتجات معروفة بجودتها وأدائها الممتاز وأهم صناعاتها وسائل المواصلات كالسِّيارات كما انها رائدة في بناء السُّفن والأجهزة الكهربائيّة والالكترونيّة. وتسبّب وقوع اليابان على جزء غير مستقر من القشرة الأرضية في أن تكون معرَّضة دائمًا للزَّلازل والبراكين. وقد أدّى هذا الى أن تصبح الأراضي اليابانية أراضي غير صالحة للزّراعة سوى 15% من مساحة اليابان كلّها. وبالرّغم من صغر حجم المزارع اليابانية إلاّ انّها تنتج محصولا وافرًا من الأرز وأوراق أشجار التُّوت لاطعام دود القز الذي يمدهم بالحرير الطبيعي.

يتميز الشَّعب الياباني بأنّه شعب متمسّك بالتّقاليد. يحرص دائمًا على المشاركة في الأعياد القوميّة ومواسم الحصاد مرتدين أَزياءَهم التقليديّة بألوانها الزّاهية. كما أنّه شعب متعاون فالتّعاون هو العنصر الأساسي وخاصة في الرّيف.

 






















واليابانيون معروفون أيضًا بعشقهم للفنّ والجمال فاغلبهم أساتذة في فن تنسيق الزُّهور والنّباتات والّتي من أجلها يقيمون المعارض الدوليّة السّنويّة في مدينة اوساكا. أما في مدينة تاكاياما بوسط اليابان فيقام مهرجان آخر لمواكب العربات التقليديّة في فصلي الربيع والخريف من كل عام والتي يصنعها الحرفيّون المهرة في الأعمال الخشبيّة وتطوف تلك العربات شوارع المدينة في موكب ساحر..

 
















 

 

 


       

تعليقات الزوار

 
 
 

التقرير المالي للعام 2021 - جمعية اصدقاء الاطفال العرب

التقرير المالي للعام 2021 - جمعية اصدقاء الاطفال العرب

العدد 180 من الحياة للأطفال في حلّة الزّيتون 12-2021

Arab children Friends Association جمعيّة اصدقاء الأطفال العرب

التقرير المالي المدقق للعام 2020 لجمعية اصدقاء الاطفال العرب

 
   

مكتبة جلجولية العامّة تزفُّ فرسانها على...

   
 

هل تحب زيارة موقع الحياة للأطفال؟

نعم

ليس كثيرا

احب قراءة اي شيء

لا يهمني

 
     

صفحة البيت | عن الحياة للاطفال |سجل الزوار | شروط الاستخدام | اتصلوا بنا

Developed by ARASTAR