مجلة الحياة للأطفال    هاتف ; 048677619
acfa@zahav.net.il

في مؤخرة بطن النحلة إبرة تغرزها
   

أتى أخو عرقوب يسأله شيئا، فقال له عرقوب: إذا أطلعت هذه النخلة فلك طلعها. فلمَّا أطلعَتْ أتاهُ، فقالَ له عرقوب :دَعْها حتَّى تصير بلحا.

   
 

 
 



اضافة صور

 
     
الباطن قلعة وحصن وقصر للضّاد


الباطن الفحماويّة قلعة وحصن وقصر للضّاد

لا أبالغ في اختياري للعنوان؛ فقد لمستُ مضمونَه في مستوى القاموس اللُّغوي لطلبة السّوادس، وحجم الإبداع في حياكة الكلام، فمجموعة فرسان الضّاد الثّانية، وعددهم 20 فارسا، وقد شحنوا عشقهم للضّاد في كل كلمةٍ وحرفٍ تراقصت على ألسنهم في لقائنا الأوّل، فالعربيّة بالنّسبة لهم هويّة وسلام، أغنية وحلو الكلام، عهد وراية يا سلام،
وأودّ أن أحيي عبر هذا الموقع أسرة المدرسة بدءا بالمديرة، الأستاذة خالديّة، ومرورا بكلّ معلمات اللّغة العربية؛ فقد كنّ أروع سند للفرسان وأروع نبع لضادِهم، ومنّ يقابل طلبة المدسة ويستمع إلى حديثهم بالفصحى الفصيحة حتما سيستمتع ويحلّق على أجنحة الأدب والفرح.
طوبى لنا بمدارس بقامة الباطن وطوبى لنا بمعلمين بهامة ما لدى الباطن وبمديرة بهمم متجددة كالتي لدى الباطن، وبطلبة أشاوس كفرسان الضّاد في الباطن!
في لقائنا الأول للمجموعة الثانية من فرسان الضّاد رحبت المديرة بطلابها وبأسرة الحياة للاطفال، وتمنّت لنا جميعا عيدا سعيدا مشحونا بحبّ الضّاد، وانطلق المشروع برفقة معلمات اللغة العربية، ودار الحديث شجون بين أديب الأطفال محمد بدارنه والعشرين فارسا! وحلّق الجمع في طائرة المشروع او قل مركبة المشروع الفضائية صوب القمر فهناك تقام الدورة او كما قالت إدى فارسات المشروع هناك تقام الدّولة! دولة فرسان الضّاد! ولك أن تتخيّل هالة القمر وقد حيكت بحروف من فضّة ونور وصاغها فرسان الضّاد.!
 
















       

تعليقات الزوار

 
 
 

التقرير المالي للعام 2021 - جمعية اصدقاء الاطفال العرب

التقرير المالي للعام 2021 - جمعية اصدقاء الاطفال العرب

العدد 180 من الحياة للأطفال في حلّة الزّيتون 12-2021

Arab children Friends Association جمعيّة اصدقاء الأطفال العرب

التقرير المالي المدقق للعام 2020 لجمعية اصدقاء الاطفال العرب

 
   

مكتبة جلجولية العامّة تزفُّ فرسانها على...

   
 

هل تحب زيارة موقع الحياة للأطفال؟

نعم

ليس كثيرا

احب قراءة اي شيء

لا يهمني

 
     

صفحة البيت | عن الحياة للاطفال |سجل الزوار | شروط الاستخدام | اتصلوا بنا

Developed by ARASTAR