مجلة الحياة للأطفال    هاتف ; 048677619
acfa@zahav.net.il

في مؤخرة بطن النحلة إبرة تغرزها
   

أتى أخو عرقوب يسأله شيئا، فقال له عرقوب: إذا أطلعت هذه النخلة فلك طلعها. فلمَّا أطلعَتْ أتاهُ، فقالَ له عرقوب :دَعْها حتَّى تصير بلحا.

   
 

 
 



اضافة صور

 
     
الكاتب سليم نفّاع وقصص جديدة


قصص وإصدارات جديدة
للكاتب سليم نفّاع
 

 

صدر حديثا كتاب جديد للأطفال للكاتب سليم نفاع، مدير المكتبة البلديّة العامّة في مدينة شفاعمرو، حول اهمية التّواصل والتّرابط الأسري والتّسامح في مجتمعنا. الكتاب بعنوان: "دردبيسي". 
ويزين هذا الكتاب رسومات جميلة ولوحات خلابة بريشة الفنانة فيتا تنئيل من حيفا . وتزخر القصة بالمعاني الهامّة، والمواقف الانسانيّة والقيم التّربويّة الهادفة. 
أما القصّة الصّادرة عن دار الهدى فتروي حكاية الفتاة "دردبيسي" التي تعيش مع اخيها حياة سعيدة هانئة، ويتمكّن ذئب ماكر ان يوقع بينهما، فيدبّ الخلاف بين الاخوين ويقرّر الاخ ان يصطحب اخته ويتجوّلا في البلاد القريبة والبعيدة ليرويا للناس قصّتهما فيحكموا بينهما ويبيّنوا ايّهما على حقّ، وسرعان ما يكتشفان عدم الجدوى من تدخل الغرباء وان حل المشاكل بين الاخوة والمحافظة على الترابط الاسري لا يتمّ الا في ترك الخلافات جانبا والعيش في محبّة وتفاهم ووئام، يجدر ذكره ان الكاتب سليم نفّاع سيصدر قريبا قصّة اخرى تسعد وتفرح عشاق ادب الاطفال. 
والقصة من القصص التراثية الشّائقة والممتعة للأطفال ولغتها سلسة وملائمة لمختلف الفئات العمرية من الصغار، وسبق ان اصدر الاستاذ سليم نفاع عام 2009 قصة بعنوان: "هيثم يعود الى الكتاب" والتي تمّ اختيارها في مشروع مسيرة الكتاب للعام 11/2010 لتشجيع القراءة والمطالعة في مدارسنا العربية. وحول نهضة القراءة والمطالعة اجرى المؤلّف عام 2011 دراسة ميدانيّة موسّعة حول موضوع انعكاس القيم في ساعة القصة لدى الأطفال، التي تقام في المكتبات العامة لتشجيع المطالعة وعنها نال اجازة الماجستير في التربية من كلية اورانيم.

 

كما واصدر عام 2012 كتابا بعنوان: "حنان تبحث عن الابداع" والذي يحث على تنمية الابداع والتفكير الابداعي والبحث العلمي في مجتمعنا، وجرى اعتماده ايضا في قائمة كتب مسيرة الكتاب للعام 2013/2012.




       

تعليقات الزوار

 
 
 

التقرير المالي للعام 2021 - جمعية اصدقاء الاطفال العرب

التقرير المالي للعام 2021 - جمعية اصدقاء الاطفال العرب

العدد 180 من الحياة للأطفال في حلّة الزّيتون 12-2021

Arab children Friends Association جمعيّة اصدقاء الأطفال العرب

التقرير المالي المدقق للعام 2020 لجمعية اصدقاء الاطفال العرب

 
   

مكتبة جلجولية العامّة تزفُّ فرسانها على...

   
 

هل تحب زيارة موقع الحياة للأطفال؟

نعم

ليس كثيرا

احب قراءة اي شيء

لا يهمني

 
     

صفحة البيت | عن الحياة للاطفال |سجل الزوار | شروط الاستخدام | اتصلوا بنا

Developed by ARASTAR