مجلة الحياة للأطفال    هاتف ; 048677619
acfa@zahav.net.il

في مؤخرة بطن النحلة إبرة تغرزها
   

إكسال العامّة وفرسان الضّاد ورئيس المجلس في عشّ المرج

   
 

 
 

لور إميل سعدي - عرابة

اضافة صور

 
     
مارسيل خليفة يزاوج الموسيقا الشّرقيّة والغربيّة



مارسيل خليفة يزاوج الموسيقا الشّرقيّة والغربيّة
يقدّمه الملحّن الواعد فارس بدارنه


يبدو أنّ الملحّن والمغنّي والفنّان والموسيقار اللبنانيّ مارسيل خليفة، يحبّ مثل اجدادِه الفينيقيّين أن يمتطي البحر المتوسّط من بيروت وصيدا وصور صوبَ جنوب القارّة الاوروبيّة والجزر التّابعة لها والموزّعة على البحر، وصوب المغرب العربيّ، ثمّ تعود باخرته محمّلة بالسّاحر من عالم الموسيقا الغربيّة والشّرقيّة، نعم يعود وفي فكره لحن جديد يجمع عالمين كانا حتّى أمس بعيدين عن بعضهما،، بل يصهرهما في عالم متوسّط واحد، والمميّز في موسيقاه التي سنمتّعكم بها في الرّابط التّالي أنّها بنكهة مارسيل خليفة الحلوة التي ألفناها عبر العقود السّابقة، لكنّه طعّمها بموسيقا كلاسيكيّة فأصبح بين يدينا مزيجا مارسيليّا لبنانيّا من الجمال والخيال بنكهة شرقيّة وغربيّة!
ما رأيكم أصدقائي الاطفال ، صغارا وكبارا، وحتى الاطفال منكم بجيل 60 وما فوق، أن تتمتّعوا بالموسيقا وتسجّلوا ملاحظاتكم أو إعجابكم أو تهانيكم للموسيقار مارسيل خليفة بهكذا إبداع!
وأنا ، زميلكم في موقع الحياة للاطفال، أسعد أن أضمّ باقتي من الورد إلى ورودكم ونهديها معا بعطرها الفلسطينيّ إلى فنّاننا اللبناني الفلسطيني مارسيل خليفة! 

 


       

تعليقات الزوار

1 .

لكلّ صاحب ذوق وعاشق حرف في الموسيقا!  الحياة للاطفال

وحّدت صفوفَ فنّانينا وعازفينا في سمفونيّة لبنانيّة عربيّة فينيقيّة أعادت كلّ البواخر لموانئ صور وصيدا ومرسى بيروت، وحدّت أنفاسنا في لحنك المارسيلي يا خليفة زرياب والرّحابنة وعبد الوهاب والسّنباطي وبليغ حمدي ، في أرض الشّرق، في وطن الإبداع، لبنان، لؤلؤة العرب، في وطن الشّاحذين خيالهم صوب اللامحدود من ألوان واحلام، يتراقص اللحن في موسيقاك بنكهتك المعهودة كما ورد في تقديم الخبر ويعلو لقمم مارا بغضب التلال واحزان الوديان وعائدا من جديد من حين اللى حين يرقص بسرعة الجنّيّات صوب القمم! لو استثمر العرب بئرا واحدا من النّفط في طاقات لبنان والشآم ومصر والفرات والمشرق والمغرب العربي الموسيقيّة لكنّا والقمر حقّا جيران!! طوبى لنا بلبنان وقد عوّدنا على أنبل ما في الفنّ فتنفّسنا فيروز في عروقنا قبل الافطار وبعد الغداء وعند المساء، كل يوم وكلّ ليلة، واليوم حملت لنا يا مارسيلنا قطعة من جمال واهديتها لكلّ صاحب ذوق وعاشق حرف في الموسيقا!

acfa@zahav.net.il - 2013-04-08 20:06:59 - حيفا
 
 
 

مدرسة الشّرق النّصراوية تشعّ بجمال الضّاد

إكسال العامّة وفرسان الضّاد ورئيس المجلس في عشّ المرج

تتويج فرسان الضّاد في مدرسة الزّهراء - عرابة

من مدرسة المغار د انطلقت طائرة " فرسان الضّاد"

عين ساهرة في عين ماهل والعيد للأطفال

 
   

من مدرسة المغار د انطلقت طائرة " فرسان...

   
 

هل تحب زيارة موقع الحياة للأطفال؟

نعم

ليس كثيرا

احب قراءة اي شيء

لا يهمني

 
     

صفحة البيت | عن الحياة للاطفال |سجل الزوار | شروط الاستخدام | اتصلوا بنا

Developed by ARASTAR