مجلة الحياة للأطفال    هاتف ; 048677619
acfa@zahav.net.il

في مؤخرة بطن النحلة إبرة تغرزها
   

أتى أخو عرقوب يسأله شيئا، فقال له عرقوب: إذا أطلعت هذه النخلة فلك طلعها. فلمَّا أطلعَتْ أتاهُ، فقالَ له عرقوب :دَعْها حتَّى تصير بلحا.

   
 

 
 



اضافة صور

 
     
مارسيل خليفة يزاوج الموسيقا الشّرقيّة والغربيّة



مارسيل خليفة يزاوج الموسيقا الشّرقيّة والغربيّة
يقدّمه الملحّن الواعد فارس بدارنه


يبدو أنّ الملحّن والمغنّي والفنّان والموسيقار اللبنانيّ مارسيل خليفة، يحبّ مثل اجدادِه الفينيقيّين أن يمتطي البحر المتوسّط من بيروت وصيدا وصور صوبَ جنوب القارّة الاوروبيّة والجزر التّابعة لها والموزّعة على البحر، وصوب المغرب العربيّ، ثمّ تعود باخرته محمّلة بالسّاحر من عالم الموسيقا الغربيّة والشّرقيّة، نعم يعود وفي فكره لحن جديد يجمع عالمين كانا حتّى أمس بعيدين عن بعضهما،، بل يصهرهما في عالم متوسّط واحد، والمميّز في موسيقاه التي سنمتّعكم بها في الرّابط التّالي أنّها بنكهة مارسيل خليفة الحلوة التي ألفناها عبر العقود السّابقة، لكنّه طعّمها بموسيقا كلاسيكيّة فأصبح بين يدينا مزيجا مارسيليّا لبنانيّا من الجمال والخيال بنكهة شرقيّة وغربيّة!
ما رأيكم أصدقائي الاطفال ، صغارا وكبارا، وحتى الاطفال منكم بجيل 60 وما فوق، أن تتمتّعوا بالموسيقا وتسجّلوا ملاحظاتكم أو إعجابكم أو تهانيكم للموسيقار مارسيل خليفة بهكذا إبداع!
وأنا ، زميلكم في موقع الحياة للاطفال، أسعد أن أضمّ باقتي من الورد إلى ورودكم ونهديها معا بعطرها الفلسطينيّ إلى فنّاننا اللبناني الفلسطيني مارسيل خليفة! 

 


       

تعليقات الزوار

1 .

لكلّ صاحب ذوق وعاشق حرف في الموسيقا!  الحياة للاطفال

وحّدت صفوفَ فنّانينا وعازفينا في سمفونيّة لبنانيّة عربيّة فينيقيّة أعادت كلّ البواخر لموانئ صور وصيدا ومرسى بيروت، وحدّت أنفاسنا في لحنك المارسيلي يا خليفة زرياب والرّحابنة وعبد الوهاب والسّنباطي وبليغ حمدي ، في أرض الشّرق، في وطن الإبداع، لبنان، لؤلؤة العرب، في وطن الشّاحذين خيالهم صوب اللامحدود من ألوان واحلام، يتراقص اللحن في موسيقاك بنكهتك المعهودة كما ورد في تقديم الخبر ويعلو لقمم مارا بغضب التلال واحزان الوديان وعائدا من جديد من حين اللى حين يرقص بسرعة الجنّيّات صوب القمم! لو استثمر العرب بئرا واحدا من النّفط في طاقات لبنان والشآم ومصر والفرات والمشرق والمغرب العربي الموسيقيّة لكنّا والقمر حقّا جيران!! طوبى لنا بلبنان وقد عوّدنا على أنبل ما في الفنّ فتنفّسنا فيروز في عروقنا قبل الافطار وبعد الغداء وعند المساء، كل يوم وكلّ ليلة، واليوم حملت لنا يا مارسيلنا قطعة من جمال واهديتها لكلّ صاحب ذوق وعاشق حرف في الموسيقا!

acfa@zahav.net.il - 2013-04-08 20:06:59 - حيفا
 
 
 

التقرير المالي للعام 2021 - جمعية اصدقاء الاطفال العرب

التقرير المالي للعام 2021 - جمعية اصدقاء الاطفال العرب

العدد 180 من الحياة للأطفال في حلّة الزّيتون 12-2021

Arab children Friends Association جمعيّة اصدقاء الأطفال العرب

التقرير المالي المدقق للعام 2020 لجمعية اصدقاء الاطفال العرب

 
   

مكتبة جلجولية العامّة تزفُّ فرسانها على...

   
 

هل تحب زيارة موقع الحياة للأطفال؟

نعم

ليس كثيرا

احب قراءة اي شيء

لا يهمني

 
     

صفحة البيت | عن الحياة للاطفال |سجل الزوار | شروط الاستخدام | اتصلوا بنا

Developed by ARASTAR