مجلة الحياة للأطفال    هاتف ; 048677619
acfa@zahav.net.il

في مؤخرة بطن النحلة إبرة تغرزها
   

أتى أخو عرقوب يسأله شيئا، فقال له عرقوب: إذا أطلعت هذه النخلة فلك طلعها. فلمَّا أطلعَتْ أتاهُ، فقالَ له عرقوب :دَعْها حتَّى تصير بلحا.

   
 

 
 



اضافة صور

 
     
الفتاة الصغيره والمعزه والزهور . . للفنان الفرنسي ايميل مونيير


 
الفتاة الصَّغيرة والمعزة والزُّهور
لوحة "مهداة" من سامي خربوش لقرَّاء الموقع
 
 
للفنّان الفرنسي
 إيميل مونيير
في هذه اللَّوحة نرى فتاةً مع معزةٍ وتحملُ في يدِها الكثيرَ من الزُّهور ظنَّتها المعزة حشائشَ, فحاولتِ الأكلَ منها, فابتعدتِ الفتاةُ بزهورِها عنْها في لحظةٍ عمرُها الزَّمني أقلُّ من الثّانية, إلا أنَّ عينَ الفنَّانِ التقطتْهَا وَجَمَّدَتْها إلى الأبد.
هذِهِ اللَّحظةُ بينَ سيرِ الفتاة الطَّبيعيِّ, ثم مواصلة سيرها الطَّبيعي مرَّة ثانية احترف مونيير التقاطها في كلِّ لوحاتِهِ تقريبا حتى نكاد نعتبره عن حق فنّان المفاصل الزَّمنيَّة. 
توزيعُ عناصرِ اللَّوحةِ تمَّ باحترافيَّةٍ عاليةٍ, فقد قَسمَ الفنَّان لوحتَهُ طوليَّا إلى نِصفينِ , ثمَّ جعلَ بالرُّكن الأسفلِ من جهةِ اليسارِ كتلةً سوداءَ ممثلة في المعزةِ وَتُناظرُها كتلة سوداء في الرُّكن المقابل, أي الأيمن العلوي ممثلة في بعض الظِّلال الدَّاكنة اللَّون, وهي تقريبا في نفس حجم المعزة التي بأسفل ، كذلك توجد ما يشبه المصطبة علي يسار الفتاة يمين اللوحة, و كذلك مصطبة تماثلها علي يسار اللَّوحة من أعلى, وبين المصطبتين خط كأنّه ينصِّف اللوحة بالعرض, كما نصَّفتها الفتاة بالطول, فيما تتقابل الفتاة, وهذا الخطّ معا كعلامة زائد علي اللوحة ،مما يجعل اللوحة في حالة تشبه فيها كفتي الميزان سواء من ناحية توزيع العناصر او حتَّى المساحات او حتي الالوان اذا افترضنا للالوان وزن فان اللوحة تعتبر متزنة تماما من جميع النَّواحي.
دقَّة مونيير في توزيع العناصر والألوان و المساحات تناظرها دقَّته في تنفيذ هذه العناصر!!
فالفتاة مرسومة بعناية فائقه حتي لنكاد نتخيلها مصورة فوتوغرافيا و كذلك المعزة .
فشعر الفتاة منفذ بعناية ومصفف خلف راسها بأسلوب جميل جدًّا و كذلك ملامحها وذراعيها وقدميها وخاصّة الأصابع ووقفتها وقماش ملابسها المرسوم كذلك باسلوب مونييري فذ . المعزة ايضا نرى شعراتها السَّوداء والبيضاء وكانها حقيقية تماما وقرنها منفذ باسلوب ملفت رغم بساطته في لوحة رائعة كهذه.


       

تعليقات الزوار

1 .

احلى حياة  الاء زهراء فاطمة عطا نهوى

احلى حياة الحياة بدها قيمة بس هاي احلى حياة شفتها بحياتي لاني اخذت المجلة والعبت الالعاب وكل اشي اعرفت من هاي المجلة وعشان هيك بدي اعرف ان دايمن ممنوع انسى هاض الاسم هو ( الحياة للاطفال) وعشان هيك ( انا بحب كل اشي بهاض الموقع وكل اشي فيه وكل القصائد والاشعار والكلمات والحكايات وكذالك الصور) ومع السلامة يا اصدقاء ) باي ياحلوين

SDFG GKJ - 2011-12-05 13:33:30 - الفردوس باقةالغربية
 
 
 

التقرير المالي للعام 2021 - جمعية اصدقاء الاطفال العرب

التقرير المالي للعام 2021 - جمعية اصدقاء الاطفال العرب

العدد 180 من الحياة للأطفال في حلّة الزّيتون 12-2021

Arab children Friends Association جمعيّة اصدقاء الأطفال العرب

التقرير المالي المدقق للعام 2020 لجمعية اصدقاء الاطفال العرب

 
   

مكتبة جلجولية العامّة تزفُّ فرسانها على...

   
 

هل تحب زيارة موقع الحياة للأطفال؟

نعم

ليس كثيرا

احب قراءة اي شيء

لا يهمني

 
     

صفحة البيت | عن الحياة للاطفال |سجل الزوار | شروط الاستخدام | اتصلوا بنا

Developed by ARASTAR